ورثة مع إيقاف التنفيذ

GD Star Rating
loading...

بكاء امرأة
من اغرب أمور الفصل بين الدين الدنيا ما يحصل من قبل بعض الناس وخاصة بعض القبائل المشهورة التي لا تطبق ما نص عليه القرآن من أمر الإرث للنساء. حيث أن الموضوع متساوي بين ألافراد ، تقيهم  وعاصيهم،  من أن نساء العائلة لا يحق لهم المطالبة بالميراث من أب أو زوج او غيره. بل ان الأمر يصل إلى حد العيب اذا تجرأت واحده وتكلمت عن حقها في الإرث فكيف لو وصل الأمر إلى ان تداعي إخوانها في المحاكم لتأخذ حقها المغتصب؟! يضاف إلى ذلك أني وجدت ان بعض المتعلمين او فلنقل المثقفين يوافقون على ذلك بل ويوجدون له المسوغات المناسبة من أراء ومسببات وما يمكن ان يترتب على إعطاء البنات او الأخوات حقوقهم. وهناك الكثير من النساء المطلقات او الأرامل التي تعتمد على حسنة المحسنين ولم تستطع حتى طلب حقها في ميراث أبيها لتتصرف وتوفر لأبنائها حياة كريمة.
مازلنا في عقلية الجاهلية في هذا الموضوع بالذات ولم يتطرق إليه الكثير  ولا ادري لماذا نغض الطرف. أليس أكل مال اليتيم أعظم عند الله من تدخين سيجارة؟ فلماذا تقام المحاضرات والفعاليات وتطبع الكتيبات والمنشورات والصور ويتحدث الجميع عن التدخين ولم اسمع أبدا عن أي حملة لتصحيح المفاهيم وإرجاع الحقوق الى أهلها؟
ربما السبب ان الطرف المتضرر هو المرأة؟

ورثة مع إيقاف التنفيذ, 5.0 out of 5 based on 1 rating
هذه المقالة كُتبت في التصنيف إنسانيات, اسلاميات. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

10 تعليقات على: ورثة مع إيقاف التنفيذ

  1. اين يمكن ان يحصل هذا الأمر ؟
    المرأة مثل الرجل لها الحق كاملاً بالمطالبة بنصيبها من الميراث ولا يمكن أن تحرم منه حتى لو أوصى بذلك مورثها … ولو ذهبت لمحكمة شرعية فستعطى حقها كاملاً ..

  2. بندر كتب:

    و لكنها سوف تذبح عند خروجها من المحكمة …

  3. ماجد كتب:

    هذا أذا ما طمع فيها الشيخ

  4. Dr.Emad كتب:

    as if u r writing about upper egypt….. same same same

  5. زهير كتب:

    محمد الشهري
    يحصل في كل مكان وفي جنوب السعودية خصوصا 🙁

    ومن التي تقوم بخطوة مثل الشكوى الى القاضي؟

  6. زهير كتب:

    بندر
    welcome back
    اكييييييييييييييييد 🙁

  7. زهير كتب:

    ماجد
    هذا موضوع اخر

  8. زهير كتب:

    Dr.Emad
    كلنا في الهوا سوا

  9. سليمة كتب:

    إلى الأخ محمد الشهري
    هذا يحدث في كل مكان حتى في المدن الكبيرة ، موضوع جدير بالمناقشة ، هناك من لا يفكر حتى في ماله ، كيف اكتسبه و كأنه سيخلد في هذه الحياة ” يحسب أن ماله أخلده” صدق الله العظيم

التعليقات مغلقة.