ليت الوطن كله رياض

GD Star Rating
loading...

 من الأخبار التنموية في وطني هذا الخبر الذي يشير الى مدى التنمية والازدهار المتوقع في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظة الله. ومرجح عندي ان باقي مناطق ومدن المملكة يوليها المسئولون نفس الاهتمام وتقام فيها مشاريع ربما بنفس الميزانيات ولكن الإعلان عنها ربما يأخذ بعض الوقت. وربما كلامي غير صحيح ..

الرياض: الوطن 
 يدشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم، ويضع حجر الأساس لمشاريع في منطقة الرياض تشمل جوانب الصحة، والتعليم، والإسكان، والطرق، والبيئة، والمياه والكهرباء، والصرف الصحي، والاتصالات، والخدمات العامة، ومشاريع التنمية الاقتصادية الحكومية والخاصة، بتكلفة 120 مليار ريال.
وأعرب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، عن بالغ سعادته لرعاية خادم الحرمين لهذه المناسبة الغالية، التي سيتم فيها إطلاق عدد من المشاريع الحيوية، مجسدةً المسيرة الإنمائية للمملكة، التي حفلت بالعديد من الإنجازات، وأصبحت المملكة تعيش نهضة تنموية رحبة الآفاق، تتزايد فيها الطموحات لتحقيق المزيد من الرقي والتقدم، واستمرار التحسن في مستويات المعيشة، ونوعية الحياة.
مشيراً إلى أن هذه المشاريع التي سيرعاها خادم الحرمين الشريفين تعتبر استثماراً لما منَّ الله به على هذه البلاد المباركة من نعم الأمن والازدهار والرخاء. كما أنها تعد رصيداً لأجيال المستقبل، سيجد ثمارها كل مواطن وتدخل كل بيت.
وأوضح أن منطقة الرياض كانت وستظل حاضرة مع بقية مناطق المملكة في هذه المسيرة المباركة، حيث نمت بمدنها ومحافظاتها عمرانياً واقتصادياً وثقافياً، حتى أصبحت اليوم تسهم بفخر واعتزاز في رسم الصورة المشرقة للمملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، كما تتهيأ في نفس الوقت لنقلة جديدة في دروب النمو والازدهار.
يذكر أن مساحة منطقة الرياض تبلغ حوالي 375.000 كيلومتر مربع، تشكل 17% من إجمالي مساحة المملكة، وتشمل المنطقة إضافة إلى مدينة الرياض 19 محافظة يتبعها 455 مركزاً إدارياً.
ويبلغ عدد سكان منطقة الرياض حوالي 6 ملايين نسمة، وتستحوذ منطقة الرياض على نسبة 50% من إنتاج القمح في المملكة, و 31% من إنتاج الخضراوات, و30% من إنتاج التمور، و 34% من إجمالي عدد المصانع في المملكة، ويبلغ الناتج الإقليمي المحلي لمنطقة الرياض أكثر من 150 مليار ريال.

ليت الوطن كله رياض, 5.0 out of 5 based on 1 rating
هذه المقالة كُتبت في التصنيف عام. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

5 تعليقات على: ليت الوطن كله رياض

  1. Dr.Emad كتب:

    THE CAPITAL USUSALLY GET THE ATTENTION, ITS NORMAL IN OURCOUNTERIES

  2. بندر كتب:

    يا ليت جدة ( حارة ) أو ( زقاق ) من أزقّة الرياض ..
    كان الوضع بيكون أحسن بكثير ..

  3. زهير كتب:

    Dr.Emad
    اكيد .. واكيد .. واكيد

     

    بندر

    يا ليت 🙁

  4. تنبيه: Whatever Happened to Balanced Development « Saudi Jeans

  5. زهير كتب:

    Saudi Jeans
    اهلا بك في مدونتي المتواضعة التي تحبو في طريق حرية الرأي 🙁

التعليقات مغلقة.