دبي

GD Star Rating
loading...

dubai

كل مرة ازور فيها دولة الامارات ارى امور تتنافى مع الهالة العظيمة التي تتبلور في ذهني عندما تذكر دبي مثلا.  الكل لا يرى في الامارات الا شارع الشيخ زايد وما يحتويه من ناطحات سحاب على شوارع نظيفة وسائقين يحترمون النظام الى اخر حد.

في زيارتي هذه للامارات ذهبت الى عجمان والشارقة ودخلت الى عدة اماكن لا يذهب اليها السياح ابدا مثل المنطقة التي تحوي ورش السيارات. المكان يفتقد الى ابسط الاشياء مثل رصف الشوارع وانارتها، وحدثني احدهم انه في موسم الامطار لا يمكن الدخول الى هذه المنطقة حتى تجف الارض.

هل تصدق ذلك؟ نعم دولة الامارات مثل باقي دول العالم فيها من كل شيء وربما الدولة افلحت في توجيه الانظار الى انجازاتها في مجالات التنظيم والبناء خلال مدة قصيرة جدا وركزت جهدها في مناطق معينة يرتادها السياح ولكنها لم ولن تصبح الدولة التي لم تقصر في شيء ابدا.

الحدود بين الامارات السبع امر غريب ايضا ، لم اتعود وربما الكثير منا ان يقال لنا اننا نسير في طريق وعلى يميننا امارة دبي وعلى يسارنا امارة الشارقة. ما هو مسموح على يمين الطريق قد يدخلك السجن على يسار الطريق. السرعة اول الطريق تختلف عن اخره وكاميرات السرعة هنا وليست هناك وقد يكلفك مرورك في طريق رسومه اربع دراهم مئة درهم اذا لم تكن مشترك في سالك. والامثلة كثيرة ومتعددة فعليك الحذر او عدم الخروج من دبي.

هناك ايضا التباين الكبير بين اسعار الفنادق في المواسم وخارج المواسم وربما الافضل لنا نحن العرب واسرنا الكبيرة ان نسكن الشقق الفندقية والتي هي ايضا تشترط اعداد معينة من السكان. تكلفة السكن في فنادق الامارات تقارب او توازي بعض فنادق لندن وباريس. لا يتوقع احدنا انه سيذهب الى الامارات لان ميزانيته لا تسمح بمصاريف اوربا ، فالامارات احيانا اغلى من اوربا.

انا من المعجبين بدبي واتمنى ان نتعلم كيف يمكن ان تنهض مدننا بهذه السرعة وبهذه السمعة الممتازة. لا تنقصنا المقومات ولكن ربما تنقصنا الارادة.

دبي, 3.1 out of 5 based on 8 ratings
هذه المقالة كُتبت ضمن التصنيف سفر. الوسوم: متناقضات, أجانب, الامارات, اعلام, ثقافة, حكومي, خليجي, سفر, سعودي, شخصي, عرب. أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.