حقيقة الخديعة – رواية لدان براون

GD Star Rating
loading...

حقيقة الخديعة 

حقيقة أنا معجب بهذا الكاتب الذي يستطيع أن يجعلني مشدود إلى الأحداث المتلاحقة في رواياته ومنها هذه الرواية (وقد قرأت له “ملائكة وشياطين” و ” الحصن الرقمي”) التي لم استطع تركها إلا حين يغلبني النوم وتتموج الأسطر فلا استطيع التركيز. ومن المميزات أيضا انه يعطي الكثير من التفاصيل الكثيرة والحقيقية عن الأماكن والأحداث بحيث تتخيل بعض الوقت أنها قصة حقيقية.

“الموت في هذا المكان المهجور يمكن أن يحدث بأشكال لا تحصى، عالم الجيولوجيا شارلز بروفي كان قد شهد الروعة الهمجية لهذا المكان لسنوات، ومع ذلك لك يستطع تجهيز شيء لقدر غير طبيعي على وشك أن يصيبه، عندما كانت كلاب الاسكيمو تسحب مزلجة معدات التحسس الجيولوجي عبر التندرة. أبطأت فجأة وهي تنظر إلى الأعلى. ما الأمر أيتها الفتيات؟
سأل بروني وهو يخطو بعيداً عن المزلجة. خلف غيوم العاصفة المتجمعة ظهرت حوامة نقل ثنائية الشفرات معانقة بشكل منخفض قمة المنحدر ببراعة عسكرية. هذا غريب، فكر بذلك، لم ير حوامات على الإطلاق في الشمال البعيد حطت الطائرة على بعد خمسين ياردة، مرسلة رذاذاً من الجليد، نبحت كلابه، بادياً عليها القلق. عندما انزلقت أبواب الطائرة منفتحة، هبط منها رحلان يرتديان بذات بيضاء كاملة ويتسلمان بنادق، وتحركا باتجاه بروني باستعجال.
دكتور بروفي؟ صاح أحدهم. كان الدكتور مرتبكاً: كيف عرفتم اسمي؟ من أنتم؟. “اخرج جهاز الإرسال، من فضلك” عفواً؟ أفعل ذلك وحسب. بارتباك، سحب بروفي جهاز الإرسال من سترته. نريد منك إرسال هذا البلاغ الطارئ. أخفض تردد جهاز الإرسال إلى مئة كيلوهيرتز. مئة كيلو هيرتز؟ شعر بروفي بالضياع الكامل. لا يستطيع أحد تلقي هذه الرسالة بمثل هذا التردد المنخفض. هل وقع حادث؟ وجه الرجل الثاني بندقيته إلى رأس بروفي: ليس هناك وقت لأشرح لك. افعل ذلك وحسب. مرتجفاً، عدل بروفي تردد الإرسال. سلمه الرجل الأول ورقة ملاحظة كتب عليها بعض الأسطر، أرسل هذه الرسالة الآن!” نظر بروفي إلى الورقة. لا أفهم هذه المعلومات غير صحيحة. أنا لم. ضغط الرجل ببندقيته على صدغه. كان صوت بروفي مرتعشاً، وهو يرسل الرسالة الغريبة، جيد قال الرجل الأول: الآن اصعد أنت وكلابك إلى الطائرة، وتحت تهديد البندقية، وضع بروفي كلابه المعارضة وصعد عبر سلم للحوامة، وبعدها حلقت الطائرة متجهة نحو الغرب، من ثم أنتم بحق الجحيم سأل بروفي وهو يتصبب عرقاً داخل سترته. وما هو معنى هذه الرسالة!؟ لم يجب الرجلان بأي كلمة. عندما زاد ارتفاع الطائرة اندفعت الرياح عبر الباب المفتوح. وكانت كلاب بروفي التي لا تزال مربوطة إلى مزلجة الحمولة تئن. على الأقل أغلق الباب، طلب بروفي: ألا يمكنك أن ترى كلابي خائفة، لا جواب من الرجلين، عند وصول الطائرة إلى ارتفاع أربعة آلاف قدم، انحرفت بشدة فوق سلسلة من الصدوع والحفر الجليدية العميقة. فجأة نهض الرجلان ومن دون أية كلمة، أمسكا بمزلجة المعدات الثقيلة ودفعاها خارج الباب المفتوح، وشاهد بروني كلابه تندفع عبثاً بسبب الثقل الضخم، وخلال لحظة اختفت الحيوانات، وسحبت وهي تنبح خارج الطائرة، كان بروني جاثماً يصرخ عندما أمسك به الرجلان، سحباه إلى الباب فاقداً الحسب بسبب الخوف، لوح بروفي بقبضته محاولاً إعاقة الأيدي القوية التي تدفعه إلى الخارج، كل ذلك من دون فائدة، فما هي سوى لحظات، حتى أخذ يهوى إلى الأسفل باتجاه مهواة بين جبلين”.  (المختصر من موقع مكتبة النيل والفرات)

حقيقة الخديعة - رواية لدان براون, 3.1 out of 5 based on 11 ratings
هذه المقالة كُتبت في التصنيف كتب. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

7 تعليقات على: حقيقة الخديعة – رواية لدان براون

  1. nooon1as كتب:

    (حقيقة أنا معجب بهذا الكاتب الذي يستطيع أن يجعلني مشدود إلى الأحداث)
    أنا من المؤيدين تماما لهذه الفكرة ، فمن النادر أن يجد عاشق الورق رواية بمثل هذه الجودة و المتانة ، دان براون من الكتاب القلائل الذين يستطيعون جذبك الى عالمهم دون خوف أو ملل
    تحوي رواياته الكثير من المعلومات المفيدة والجديدة .
    لقد كانت بدايتي معه: بشفرة دافنشي الرواية الأولى والوحيدة في حياتي التي أصابتني بالذهول من أول حرف فيها الى اخر حرف
    و استمر الذهول اكثر مع (ملائكة وشباطين )و (الحصن الرقمي).
    ولا زلت أتلهف للمزيد منه مع (حقيقة الخديعة) قريبا.

    sensera ، من دون شمع

  2. زهير كتب:

    nooon1as
    اوافقك تماما .. ولا زال لدي رواية واحدة في الانتظار “شفرة دافنشي” وفضلت ان اتركها كأخر رواية من شدة ما سمعت عن روعتها

  3. shegawah كتب:

    اعزائي الكرام
    ارجو المعذرة
    محتاج ان اقراء رواية حقيقة الخديعه
    ارجوكم ممكن ان ترسلوها لي على البريد الاكتروني الخاص بي
    كل الحب والتقدير لكم مني

  4. شوق كتب:

    لاول مرة تكتب عن كاتب وكتاب ممكن اقول عنه واووووووووو..
    اما الاخت شقوى انا احب ان ارسلها لك بس كيف ارسلها على البريد الالكتروني ان حابة ارسلي لي عنوانك البريدي على بريدي الموجود هنا وانا سوف ارسلها لك على البريد العادي …اما ان كانت موجودة على موقع للكتب الالكترونية لا اعلم .. بس متعة الكتاب وملمسة لا يضاهيها متعة ..

  5. بصراحة ..
    انتهتي للتو من قراءة رواية (حقيقة الخديعة) ..
    وقد قرأتها خلال 24 ساعة .. إذ لم أتمكن من تركها ..
    وهي – كبقية الروائع لدى دان براون – تجعلك تعيش المشهد الواقعي بكل تفصيلاته..
    رائعة هي الرواية ..
    مبهرة في معلوماتها ..
    في وقائعها ..
    في تداعياتها ..

    جميع روايات دان براون رائعة .. ومشوقة ..

  6. shadow كتب:

    انا هلا لسة بقرا بالرواية
    وبصراحة اعتقدت انها حقيقية لكثرة التفاصيل والحقائق الموجودة فيها
    دان براون واحد من اكثر الكتاب براعة

  7. هيام بنداده كتب:

    في الحقيقه انا منبهره بروايات براون وما يقال عنها ولقد قرات اول روايه واشدتني اليها كتيرا وهي شفره دافنتشي انها رائعه اجتمع فيها النص والموضوع كل دلك باسلوب راق وسلس ومترابط الاحدات بسرد وحكي متميزين يشدانك لاخر نفس معتمدا اسلوب الاثاره والتشويق والتفاصيل الدقيقه حتي يجعل المتخيل قادرا علي رسم لوحه وصوره كامله في المخيله ويعيش الروايه هذا هو دون الكاتب المميز مما جعلني اعود وابحث في جديده وها انذا اقرا روايه الحصن الرقمي التي لاتستطيع اغلاقها قبل ان تعرف نهايتها وهذا هو سر نجاحه الدائم انك بالفعل راءع

التعليقات مغلقة.